أيام التبويض للحمل بولد

ما هي أيام التبويض للحمل بولد والخطوات المساعدة في ذلك؟

صحة الحامل

هناك أوقات محددة لدى السيدات تكون نسبة التبويض بها أعلى من أي وقت آخر، وهذا الشيء بات حسابه أسهل عما قبل، فمن خلال المنزل يمكنكِ عمل ذلك دون الحاجة إلى الطبيب، ولكن هل يوجد شيء يسمى أيام التبويض للحمل بولد؟ وهل تختلف عن أيام التبويض للحمل بفتاة أو الحمل بتوأم؟ هذا ما سنعرفه خلال السطور القادمة.

أيام التبويض للحمل بولد

بات حساب عدد أيام التبويض شيئًا سهلًا للغاية، يمكن فعله من خلال المواقع الإلكترونية، حيث يعتبر الحمل الآن في أيدي الزوجين من خلال حسابهم لهذه الأيام بشكل صحيح، ويأتي عادةً من اليوم الـ 14 من آخر دورة شهرية منتظمة، وأيضًا اليوم الـ 12 والـ 13 منذ بدايتها، وهذا بشكل عام، فليس من الصحيح وجود أيام محددة للحمل بولد، أو أيام التبويض للحمل بتوأم، ولكن هناك خطوات يمكن اتباعها إذا رغبت في حدوث ذلك، وهي:

  • ضرورة اختيار وضعية معتدلة مع التركيز الجيد أثناء عملية الجماع والاختراق العميق.
  • قد يؤدي وصول المرأة سريعًا إلى النشوة الجنسية، المحافظة على الحيوانات المنوية الحاملة للجينات الذكورية؛ بسبب السائل القلوي الذي تفرزه.
  • وجود حيوانات منوية بكميات كبيرة بداخل السائل عند الرجل.
  • تجنب الجماع لمدة أسبوع قبل أيام التبويض للحمل بولد
  • الالتزام بالنظام الغذائي المتوفر به عدة عناصر من الصوديوم، والبوتاسيوم.
  • تجنب بعض أنواع الأغذية مثل: الألبان بمشتقاتها، وكذلك جميع أنواع المكسرات، صدف البحر، الخبز، والشيكولاتة.
  • عند المرور بأيام التبويض، يجب ممارسة الجماع باستمرار وأكثر من مرة.
  • عدم التأثير بالحرارة على الحيوانات المنوية، من خلال ارتداء الملابس الداخلية غير الضيقة.

جدير بالذكر أن من علامات التبويض للحمل بولد: حدوث بعض التغيرات في الإفرازات المهبلية، وارتفاع درجة حرارة الجسم، بجانب الشعور بزيادة الرغبة في ممارسة العلاقة الحميمة.

حاسبة التبويض

حاسبة التبويض

تعتمد حاسبة التبويض بشكل أساسي على الدورة الشهرية ومدى انتظامها؛ لذلك قد يحتار البعض في حسابها إذا كانت دورتهم غير منتظمة، أو عند وجود خلل ما، ولكن سيكون حديثنا لتفسير هذه العملية:

الدورة المنتظمة

هي الأكثر شيوعًا، حيث تنتظم بعدد أيام من 20 حتى 45 يوم، ولكنها تختلف بالفعل من سيدة لأخرى لحالتها الصحية، وزنها وعمرها وتكون أيام التبويض باليوم الـ14 من آخر دورة شهرية.

للدورة الشهرية 20 يوم

تُصنف تحت الدورة المنتظمة، ولا يوجد عدد أيام أقل من ذلك لحدوثها، ويمكن حساب أيام التبويض بها بسهولة كبيرة من اليوم الـ 4 حتى الـ 9 منذ بداية الدورة.

الدورة الشهرية من 28 حتى 35 يوم

هناك الكثير ممن تأتي إليهم كل 28 يومًا وهو الشيء الطبيعي، لتكون فترة الإباضة من 9 إلى 14 يومًا بآخر دورة شهرية، ولكن عندما تأتي كل 35 يومًا يتم حسابها من اليوم 10 حتى الـ21.

الدورة الشهرية من 36 حتى 45 يوم

قد تأتي فترة الحيض بكل 36 يوم حتى 45، ولكن هذه المدة غير شائعة، وتأتي فترة التبويض بها من اليوم الـ10 وحتى اليوم الـ21 من الدورة الشهرية الأخيرة.

الدورة الشهرية غير المنتظمة

قد يكون من الصعب تحديد أيام التبويض للحمل بولد بوجود الدورة الشهرية غير المنتظمة، ولكن يلزم معالجة هذا التأخر أولاً لمعرفة الوقت الدقيق للإباضة.

بالنهاية… تحديد ما يتم إنجابه لا يعلمه سوى الله فقط، ولكن الإنسان قد يجتهد لمعرفة أيام التبويض للحمل بولد، وهي ليست أكيدة بالفعل، إذا رغبت في ذلك، يمكن اتباع الخطوت التي تحدثنا عنها بالأعلى.

نصائح للحامل

بمجرد اكتشافك أنكِ أصبحتِ حاملًا لابد من اتباع بعض النصائح التي سنقدمها لكِ، والتي ستكون أهم النصائح التي ستوفر عليكِ الكثير من الجهد والوقت في فترة حملكِ:

  1. تناول فيتامينات ما قبل الولادة لكي يتكون الحبل الشوكي الخاص بالجنين بصورة صحيحة دون أي تشوهات.
  2. ممارسة الرياضة للحد من التوتر ومرور فترة الحمل بصحة وآمان؛ يمكنك ممارسة المشي لمدة 15 دقيقة يوميًا كما يمكنك إضافة بعض التمارين الأخرى بعد استشارة طبيبك.
  3. زيادة ثقافتك حول الحمل لتكوني جاهزة للحظة الولادة.
  4. الابتعاد عن الاعمال المنزلية الشديدة مثل رفع الأوزان الثقيلة أو استخدام المواد الكيميائية في التنظيف مثل الكلور.
  5. التخطيط لنظام غذائي سليم.
  6. الابتعاد عن الحرار والشمس.
  7. التعرف على علامات الخطر.
  8. واحدة من أهم النصائح تتبع وزنك؛ يجب عليكِ متابعة زيادة الوز وتجهيز الملابس التي ستناسب كل مرحلة من مراحل الحمل.

يمكنكِ أن تجدي جميع الملابس التي تحتاجين إليها خلال فترة الجمل في متجر H&M فهو يوفر قسم كامل خاص بالحوامل، يمكنك الاعتماد عليه أيضًا في توفير الكثير من المال حيث يوفر لكِ المتجر إمكانية استخدام كود خصم اتش اند ام والذي سيوفر لكِ أكثر من 50% من ثمن المشتريات.